أخبار الولاية, اخر الأخبار, المواطنة, نشاطات السيد الوالي

الاحتفالات الممجدة للذكرى 56 لعيدي الاستقلال والشباب 1962-2018

تنفيذا لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية المجاهد السيد عبدالعزيز بوتفليقة ، قـــــــام السيد أحمد كروم والي ولايـــــة بسكرة اليوم الخميس 05 جويلية 2018 وبمناسبة الاحتفالات المجلدة لذ كرى 56 لعيدي الاستقلال والشباب 1962-2018 و في إطـار تجسيد المخطـط الـوطني لتوزيـع أكثر من 50 ألف وحدة سكنية منجزة في مختلف الصيغ عبر التراب الوطني بتوزيع حصة هامة من السكنات حيث بلغت الحصة الموزعة اليوم 568 وحدة سكنية منجزة في إطار السكن الجماعي الترقوي المدعم بالإضافة إلى 1342 تجرئة عبر البلديات القنطرة ، زريبة الوادي، الفيض ، مزيرعة .
وقد استهل السيد الوالي عملية التوزيع من طولقة حيث اشرف على تسليم المفاتيح وشهادات على المستفيدين من 318 وحدة سكنية منجزة في إطار السكن التساهمي وتمت تسمية الحي الجديد باسم المجاهد المتوفى سايب محمد .
وبعاصمة الولاية قام السيد احمد كروم بالإشراف على تسليم مفاتيح السكنات حصة لــ: 176 سكن ترقوي مدعم طريق طولـقـة وتمت تسمية الحي باسم المجاهد المتوفى طرشي صالح كما سلمت المفاتيح لـ: 104 مستفيدا بنفس الموقع وتمت تسمية الحي الجديد باسم الشهيد مرابطي قدور .
وقد شملت عملية مماثلة توزيع 60 وحدة سكنية بحي الإخــــوة زميــط وتـم إطلاق اسم المجـاهـــد المتوفي زياني محمد .
وقد قام السيد والي الولاية بتوزيع حصة هامة من التجزئــــات الموجهة للبناء ببلديات القنطرة (400قطعة )زريبة الوادي (632 قطعة ) الفيض (150) مــزيــرعة (160).
ولدى إشرافه على توزيع السكنات أصر الوالي على ضرورة تسليم الوحدات السكنية جاهزة ومهيئة والابتعـاد عن سياسة الترقيع ولا سيمــا في أعمال التهيئة وقال أن انه هناك حصة إضافية للسكنات الاجتماعية تـقــدربــ: 1510 ستتم توزيعها في الفترة القادمة .
كما أعطي إشارة انطلاق أشغال شبكة التزويد بالمياه الصالحة للشرب لتجزئة 3186 قصعة ارض صالحة للبناء بطريق باتنة وتم تجسيد تسمية تجزئة 05 جويلية 1962 وبعد ذلك توجه إلي المركب الحموى سيدي يحي أين دشن مركب ترفيهي ومسبح ولواحقه
ثم توجه الي المنطقة الغربية لوضع حجر أساس لمجمع ريان للاستشفاء والتكوين
#خلية_الاعلام_والاتصال_لولاية_بسكرة




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*