اخر الأخبار, المواطنة

حملة تحسيسية تحت عنوان “حافظو على مجاري الصرف الصحي”

تحت رعاية وزارة الموارد المائية

يطلق الديوان الوطني للتطهير

حملة تحسيسية تحت عنوان “حافظو على مجاري الصرف الصحي”

أيام قليلة و تحتفل الجزائر كغيرها من البلدان الإسلامية بعيد الأضحى. هذه المناسبة التي تعتبر فرصة للمواطنين للتقارب و التعاون من أجل الاحتفال في ظروف حسنة.

في هذا السياق يطلق الديوان الوطني للتطهير حملة تحسيسية تحت شعار ” حافظوا على مجاري الصرف الصحي”. خلال الاحتفال بعيد الأضحى تتحول شبكات الصرف الصحي إلى مزابل ترمى فيها كل الفضلات الناتجة عن النحر. بعض هذه النفايات مثل القرون، الساقين أو الصوف لا يصح رميها في المجاري حيث تتسبب في انسداد القنوات، و أحيانا في حدوث فيضانات لمياه الصرف الصحي في بعض الأحياء. كما يمكن لهذه الفضلات أن تؤثر سلبا في السير الحسن لمحطات معالجة مياه الصرف الصحي.

في هذا الصدد، و تحت رعاية وزارة الموارد المائية ، تدعو الجهات المعنية كلّ المواطنين إلى عدم رمي بقايا الأضاحي عبر المجاري إضافة إلى الامتناع عن رفع أغطية البالوعات، وهذا من خلال تبني سلوك بسيط ،يتلخص في وضع كل الفضلات في أكياس و رميها في المزابل العمومية المخصصة لها.

أيضا، و في نفس السياق، سيقوم عمال الديوان بتوزيع أكياس، من يومين إلى ثلاثة أيام من عيد الأضحى، على مستوى محطات الوقود والمحلات وأماكن أخرى التي تعرف حشد كبير.

يجدر الذكر بأن وحدات الديوان الوطني للتطهير ستسهر على ضمان العمل المستمر و الدائم لمراقبة محطات معالجة مياه الصرف الصحي و التدخل الفوري على مستوى مجاري الصرف الصحي، كما ستتخذ كل الاحتياطات اللازمة طيلة أيام العيد.

عيد أضحى مبارك.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*