كــــلـمة السيد الــــوالي بـمناسبة تـحـديث  الــموقع

 
         يعيش العالم اليوم عصر المعلوماتية، فتكنولوجيات  الإعلام والاتصال أصبح لها دور فعال  ورائد في  صناعة القرار وصياغة الحاضـــــــر وتشكيل المستقبل وبناء مجتمع متطور، بمقومات العصرنة التي تتحقق في الميدان وتحويل القرارات من حبر على الأوراق إلى حقيقة على أرض الواقع وهذا الشئ الذي جعل التكنولوجيا مطلبا  أساسيًا في شتـى مجالات الحياة. لاسيما منها بناء الدول والحضارات بمرور الأزمنة  والعقود.
          المعلومة حق مشروع للمواطن، انطلاقا من هذه الأخيرة تسعى السلطات العمومية الي تحقيق هذا الحق المشروع من خلال تقديم معلومة صحيحة ومقننة ومفيدة لتحقيق راي عام هادف يحمل مواصفات المشروعية، التنفيذ والاتصال  وبهذا الخصوص تعاظم اعتماد المعلومة تكنولوجيا بكل أنواعها وأضحت ضرورة ملحة من ضروريات العصــــــــــر اجتماعيا، اقتصاديا و ثقافيا.
        وولاية بسكرة المعروفة بتاريخها الكبير و الغنية بتراثها العميق لم تتأخر في مواكبة العصر وتوفير متطلبات مجتمعها وهذا كله لتعريف المواطن بمختلف المرافق و الهياكل و الخدمات المقدمة في إطار  تقريب الإدارة منه و له كما يطلع على حجم الجهود المبذولة  لخدمته وراحته و في نفس الوقت هي صفحة الكترونية ليطرح من خلالها انشغالاته ويقترح ما يراه مناسبا لتحسين الوضعية العامة  لبلديته ودائرته وولايته ووطنه و بهذا تتكاثف جهود الجميع من اجل تحقيق الغاية المرجوة بتعاون  المواطن و المسؤول لخدمة الولاية ومواطنيها والرقى بـها تنمويا، ولتكون هذه الصفحات أيضا إضافة في البناء الحضري الذي يجب أن يتسم بالحوار و النقاش المثمر الذي هو جزء من أصالة المواطن الجزائري عامة و البسكري خصوصا  الذي  يساهم في بناء وتقدم واستعادة الصورة الحقيقية لهاته الولاية التاريخية المجاهدة التي تنتظر منى المزيد في إطار  التقدم والازدهار  والرقى بها الي مصاف الولايات الكبرى.
  فالمتصفح عبر هاته الصفحة الالكترونية التي توفر له معلومات فيما يخص نشاطات الولاية المتنوعة على اعتبار أن ولاية بسكرة قطب صناعي، فلاحي و سياحي من خلال المشاريع الاستثمارية العديدة التي تم إطلاقها في إطار تشجيع الاستثمارات المحلية.
  ومن اجل البقاء على تواصل مثمر ولأجل اطلاع المواطن على كل المعلومات وما يخص ولايــــــــــة بسكرة  عمدت أن تبقى على تواصل دائم من خلال الوسائط الإعلامية من تلفاز، مــــــــــــــذياع نشرات إعلامية بجــــانب المواقع الالكترونية  هذا الأخيـر الذي  يطل عليكم بـحلة جديــــــــــــدة   ويحمل بين طياته كل المعلومات التي تـــخص ولاية بسكــرة وعرض برامج التنمية المحلية  و القطاعية هذا الموقع الذي سوف يــــزود كل زائــــــر بكـــل المعـلومــــات الضرورية فيما يـخص الولايــــــــــة.
 
 

Présentation générale

          La wilaya de Biskra est situé au centre-est de l'Algérie dans la région des Aurès aux portes du désert du Sahara. Le chef-lieu de la wilaya est la ville de Biskra. La wilaya de Biskra est wilaya depuis le découpage administratif de 1974.